كارثة فساد مصانع الصلصة تكشفها منى عراقى

135
https://www.youtube.com/watch?v=O2KqZXs95rw
Published on 3 ديسمبر، 2016 by

كارثة فساد مصانع الصلصة تكشفها منى عراقى

قدمت منى عراقي خلال برنامجها “انتباه”، المذاع على قناة “المحور” فيديوهات رصد حجم الإهمال الموجود بمصانع الصلصة والكاتشب، وظهر بالفيديو أحد العمال وهو يقوم برفع الطماطم الفاسدة والتي تسقط على أرض المصنع إلى السير استعدادا لطحنها وتعبئتها بزجاجات الكاتشب وعلب الصلصة.

وقال  أحد العمال بمصنع الصلصة والكاتشب في حديثة لبرنامج “انتباه”،  أن الطماطم الفاسدة والملقاة على أرض المصنع يتم رفعها إلى سير الاستخدام من قبل أحد العمال بالكوريك المخصص للقمامة وان معظم الطماطم التي يتم استخدامها في مصانع الصلصة والكاتشب فاسدة ومليئة بالديدان.

وقد دارت الحلقة حول أحد مصانع «الصلصة والكاتشب» الشهيرة، والأول في مصر، والتي تستخدم في صناعتها الطماطم الفاسدة، حيث  تم اختراق مصانعها وتصوير ما بها من فساد بالصوت والصورة وتم إعداد الوثائق الكاملة وتقديمها من جانب محاميين حقوقيين، وهما الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، والمحامي أحمد عادل توفيق في بلاغ رسمي للنائب العام، صباح اليوم.

وأشارت «منى عراقي»، في تصريحات صحفية، إلى أنها إلى الآن ممنوع عليها أن تفصح عن اسم الشركة، ولكن هناك أخبار تداولت اليوم بعد تقديم البلاغ للنائب العام في المواقع الإلكترونية تحتوي على اسم الشركة وعنوانها.

كما قالت منى عراقى  أن من قام بتصوير الفيديو شباب مجهولين من خلال معايشة كاملة داخل المصنع وعلى الأغلب أنهم من عمال المصنع، وأنه سيتم عرض هذه الفيديوهات بالكامل خلال حلقة اليوم، مشددة على أنه لا يهم من الذي قام بالتصوير ولا من نشر المعلومة، ولكن ما يهم هو المعلومة نفسها وصحة الناس.

كما ان  مصدر هذه المعلومات موثوق منه، والدليل أن البلاغ مقدم مدعم بكل الدلائل والتفاصيل التي تؤكد صحة هذه المعلومات، مشيرة إلى أنها لا تنتظر رد فعل رادع من المسؤولين تجاه هذه الكارثة لأن عقوبات الغش التجاري وجرائم حماية المستهلك غير كافية وغير رادعة، وأن الهدف ليس البلاغ في حد ذاته ولكن الهدف أن يعلم الناس الشركات التي يتعاملون معها والوعي العام للمواطن، ونشر المجهود الرائع للشباب الذين قامو بتصوير الفيديو.

 

Category Tag

Add your comment

Your email address will not be published.

تعليق واحد

  • Rawya El Halawany 4 سنوات ago

    حرام والله اللى بيحص فى البلد – إلى متى هذا الإهمال والتهاون فى حق المواطن المصرى

    Reply