بالأبيض والأحمر.. ياسمين الخطيب تحاول إبهار جمهورها.. والمتابعين: “تخنتي يا مصطنعة”

نشرت الناشطة الفيسبوكية ياسمين الخطيب مجموعة من الصور الجديدية لها عبر صفحتها الشخصية ” فيس بوك ” وذلك بعد اختيارها كصورة غلاف لإحدى المجلات الفنية.

كما نشرت الخطيب صورا أخرى لها بعد مشاركتها فى مهرجان الموضة العربية وهى الصور التى لاقت انتقادا من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى حيث وصفوها بالمطصنعة مؤكدين أن الخطيب تعمدت أن ترتدى فستان عارى الصدر رغم إن وزنها زاد مؤخرا وفق قولهم.

يذكر أن مهرجان “الموضة العربية” كان قد اقيم بإحدى الفنادق الكبري بالقاهرة أمس وتم تقديم عرض أزياء من عدد من مصممى الأزياء كما حضر المهرجان  دوللي شاهين ونيرمين ماهر وعدد من خبراء التجميل والأطباء من بينهم خبيرة التجميل لميس مراد.

والجدير بالذكر ان

ياسمين الخطيب” كاتبة ومذيعة وفنانة تشكيلية مصرية، تنتمي لعائلة من أوائل العائلات التي عملت بمجال الطباعة والنشر بمصر، وتوارث أبناءها هذه المهنة جيلاً من بعد جيل، فأسس جدها الناشر والمفكر “عبد اللطيف إبن الخطيب” المطبعة المصرية ومكتبتها، التي كانت أهم وأكبر مطبعة بالشرق الأوسط في منتصف القرن العشرين، ثم أسس والدها الناشر “سيد الخطيب” دار الخطيب للطباعة والنشر، وتخصصت هي في قسم “فن الكتاب” وفاءاً لمهنة العائلة، أثناء دراستها للفن التشكيلي بكلية الفنون الجميلة بالقاهرة.

– أقامت ياسمين العديد من المعارض المحلية والعالمية، كان آخرها معرض خالدون بمصر ومشاركة بمعرض صالون الخريف الفرنسي بباريس.
– لها 4 مؤلفات منذ 2010 وحتى الآن هي :
(التاريخ الدموى) كتاب يستعرض تاريخ الإضطهاد الذى تعرضت له خمس فرق إسلامية خرجت من عباءة الإسلام وكونت ديانات أو مذاهب خاصة بها.
(هى الحالة إيه؟) كتاب عن الفيسبوك.
(قليل البخت يلاقى الدقن فى الثورة) مجموعة مقالات سياسية نشر معظمها بعد ثورة 25 يناير.
(كنت فى رابعة) عن فترة إعتصام رابعة وما تبعها من أحداث سياسية فى مصر.

بدأت بكتابة المقالات لجريدة “الأحرار” ثم إنتظمت بمقال أسبوعى لجريدة “فيتو” في عمود خاص بها بعنوان (أحلى الكلام)، إنتقلت بعدها إلى جريدة “الوطن”، ثم جريدة “صوت الأمة” حيث قامت بتحرير صفحة إجماعية أسبوعية، وتكتب الآن مقال أسبوعي بصفحة الرأي بجريدة التحرير.
بالإضافة لمقالات عن الفن التشكيلي بجريدتي “الأخبار” و “الدستور”.
– شاركت الإعلامي “تامر أمين” تقديم حلقة أسبوعية من برنامجه “من الآخر” على قناة روتانا مصرية، كل أربعاء.

Add your comment

Your email address will not be published.