المسلسلات التركية الاكثر مشاهدة لعام 2017 – RZUSA
مقالات

المسلسلات التركية الاكثر مشاهدة لعام 2017

شهد عام 2017 منافسة شرسة بين نجوم الدراما التركية حيث قدموا العديد من المسلسلات التي نالت اعجاب و شغف العالم  سواء في تركيا او خارجها  حيث اصبح  للمسلسلات التركية مكانة خاصة في قلب قنوات الدراما لمشاهدي الوطن العربي حيث تشتر المسلسلات التركية  باحداثها الاجتماعية والرومانسية التي تجعل كل من يشاهدها يرتبط بها .

ولا ننسي ان لابطال الدراما التركية  دورهم المؤثر علي السوشيال ميديا من قبل متابعهم ونعد لكم قائمة باكثر المسلسلات مشاهدة  لعام .2017

ويتصدر المركز الاول مسلسل Vatanım Sensin  المعروف في الوطن العربي باسم  انت وطني

تدور أحداث مسلسل “أنت وطني” في اطار درامي  رومانسي  حربي  تتلخص احداثه في 31 حلقة  وتم عرضه  في 27  من شهر اكتوبر

وترجع قصته الي نهاية حرب البلقان خلال سنة 1918.“جودت” الشخصية التي  يجسدها الفنان  Halit Ergenç وهو ملازم ناجح في سيلانيك. وهو جندي قوي، والد عطوف، زوج مخلص، وابن مطيع. يستطيع الإجابة بسهولة لسؤال “وطنك أو نفسك؟” ولكن ليس من السهل عليه أن يجيب على السؤال “وطنك أو عائلتك؟”.

وسيتم اختبار جودت بهذا السؤال “وطنك او عائلتك؟” وسوف يفعل كل شيء على حد سواء بلاده وعائلته. عزيزة  وهي الشخصية التي جسدتها Bergüzar Korel من جهة أخرى وسيتم إختبارها مع حبها نحو جودت .

ويتشارك معاهم البطولة

Baki Davrak : في دور أصيلي
Sebnem Hassanisoughi : في دور أفتالية

Onur Saylak : في دور توفيق
Celile Toyon Uysal : في دور Hasibe

ويتصدر المركز الثاني مسلسل  Cesur Ve Güze  المعروف باسم جسور والجميلة

وهو يرجع المسلسل الي الثنائي الاكثر شهرة علي مواقع التواصل الاجتماعي  وتدور احداثه في اطار درامي رومانسي  وقصته  حول  شاب يدعي جسور الشخصية التي يجسدها  (كيفانش تاتليتوغ) الشاب الوسيم الغامض الذي يذهب إلى احدى القرى ويستقر فيها ويثير إعجاب جميع سكانها ، ويقع في حب سوهان (توبا بويوكستون)  مع علمه انها نجلة  الذ اعدائه بالقريه .

وكانت سوهان لا تعلم الكثير عن ماضي  والدها الذي يتسبب لها الكثير من المتاعب  في حبها واتفقا الثنائي علي البقاء معا لببحث عن الحقائق حول ماضي عائلتهم وتتوالي الاحداث والمفاجآت خلال الحلقات .

Kivanç-Tatlitug : في دور Cesur Alemdaroglu

#Tuba-Büyüküstün : في دور Suhan Korludag

#Tamer-Levent : في دور Tahsin Korludag

#Devrim-Yakut : في دور Mihriban

#Erkan-Avci : في دور Korhan Korludag

#Serkan-Altunorak : في دور Bülent

ويتصدر المركز الثالث مسلسل Aşk Laftan Anlamaz   المعروف باسم الحب لا يعرف الكلام 

يتحدث مسلسل “الحب لا يعرف الكلام” عن “حياة” التي جاءت من القرية إلى مدينة أسطنبول للدراسة الجامعية، وتبدأ الأحداث بانتهاء “حياة” من دراستها الجامعية وحضور والدتها إلى إسطنبول وذلك رغبة من والدها كي يُعيد البنت إلى القرية طالما أكملت الدراسة ولم تحصل على عمل .

يفاجئ الجميع بمجيء الخالة “أمينة” والدة “حياة” عند إخبارهم بأن صديقتهم لن تبقى معهم وقتاً أطول ومن هنا تبدأ المشاجرة بين “حياة” وأمها، وتنتهي على أن تحصل على عمل خلال 24 ساعة وإلا ستعود إلى البلدة معها.

تبدأ الأحداث بهذه الطريقة وتستمر بحصول “حياة” على عمل وما تواجهه من مصاعب، بالإضافة إلى دخلوها إلى العمل بهوية شخص آخر وعلاقة الحب التي ستجمعها مع مدير الشركة وما ستواجهه من متاعب من الفتيات اللاتي يرغب بالحصول على حب مالك الشركة.

أبطال المسلسل

Hande Erçel : في دور حياة

Burak Deniz : في دور مراد

Özcan Tekdemir : في دور أصلي

Merve Çagiran : في دور إيبيك

Oguzhan Karbi : في دور دوروك

Adem Yavuz Özata : في دور بابا

ويتصدر المركز الرابع في الداخل

هو مسلسل بوليسي درامي تركي مقتبس من الفيلم الشهير المغادرون ، و المقتبس بدوره من الفيلم الصيني (Internal Affairs). المسلسل من بطولة شاتاي أولسوي و أراس بولوط إينيملي و تشيتين تيكندور .

تدور احداث المسلسل في الشرطة عندما يعرض مدير احد اقسام الشرطة في اسطنبول على صرب ( شاتاي أولسوي ) ان يدخل داخل احد عصابات المافيا ليكون منهم حتى يكشف جرائمهم فيوافق لكي ينتقم من تشيتين تيكندور بابا جلال الذي دمر حياته من قبل وخطف اخاه الصغير (اوموت) لضمان سكوت والده (متين يلماز) الذي كان يعمل قاتل مأجور لديه .

وفي نفس الوقت يقوم زعيم هذه المافيا بابا جلال بزرع جاسوساً (مارت كاراداغ) أراس بولوط إينيملي وهو أحد أبنائه بالتبني والحقيقة (هو نفسه الطفل اوموت الذي خطفه جلال من قبل ٢٠ سنه وسلمه لأكبر شبكة مافيا اطفال في اسطنبول والتي عاش بها اسوء أيامه)، داخل الشرطة ليتستر على جرائمهم ويكون يده الخفية عند الشرطة فتحصل العديد من الصدامات والعداوات بين صارب يلماز و مارت كاراداغ اللذان كل منهما يبحث عن ماضيهما ولكن لا يعلمان إنهما بالفعل اخوان .

 

وفي المركز الرابع يتصدر مسلسل حب الاعمي

دور احداث المسلسل عن كمال (بوراك أوزجيفيت ) وهو شاب فقير و نيهان (نيسليهان أتاغول ) وهي فتاة غنية , يقع كمال و نيهان في حب بعضهما البعض , ومن طرف اخر امير وهو رجل غني ذو نفوذ يطمح لجعل نيهان تقع في حبه فيقوم هو وبمساعدة ابيه بإيقاع شقيقها في فخ جريمة قتل , وتهديد عائلتها بابلاغ الشرطة عن الجريمة في حال رفض نيهان الزواج منه وهذا ما يدفع نيهان لرفض الزواج من كمال والزواج من امير .

بعد 5 سنوات يعود كمال ليسعى للأنتقام من نيهان ، فيشك في زواجها منه ، فيسعى لمعرفة سبب زواجها بامير فتعترف له نيهان بكل شي ويجزم بانه سوف ينقذها من اسرها ومن زواجها بامير وان اخ نيهان ليس قاتل وانما هذا فخ نصبه امير وفي هذا الاثناء يتعرف كمال على شخصيات مافيا كثيره ويتورط باعمال وفي هذا الاثناء قرر نيهان وكمال ان يهربا ويعيشا قصة حبهما بعيدا عن امير ، واخ نيهان متزوج من اخت كمال وهربا سوياً لكن اخت كمال تخون اخ نيهان وتعيش علاقة حب مع امير وتخبر امير بمكانهما وياتي امير الى نيهان ويهددها بقتل كمال اذا لم تعد معه وعادت معه واخبرت كمال بانهها تكرهه وتحاول محبة امير من اجل حماية كمال وبعد ذلك يلجأ كمال الى العدالة ويدخل اوزان ( اخ نيهان )الى السجن وتبدأ نيهان بالغضب على كمال .

وابطال المسلسل :

بوراك اوزجيفيت : في دور كمال سويدري

نيسليهان أتاغول : في دور نيهان سيزن

كان اورجانتشي اوغلو : في دور امير كوزجو اوغلو

اورهان جونار : في دور حسين سويدري

نيشي بايكنت : في دور فيلدان سيزن

زينو ايراجار : في دور فهيمة سويدري

روزجار أكسوي : في دور طارق سويدري

باريش البايكوت : في دور اوزان سيزن

 

Leave a Comment