أجرأ 12 إعلان ممنوع من العرض في مصر والسعودية

اعلان بريل ( صحي الدكر )

أثار إعلان مشروب “بيريل” الجديد استياء وغضب رواد موقع التواصل الاجتماعى ” فيس بوك” بسبب الأسلوب الدعائى الذى تم تقديم الإعلان به وإنهائه بعبارة “بيريل (Turbo) تيربو صحي الدّكر”  .

وجاءت تعليقات الجمهور غاضبة على هذا الإعلان باعتباره يسيء للذوق العام، ومنها: “إعلان منحل.. مش غريب على الأيام اللي بنعيشها”، و”إعلان قذر أوي”، و”هي لازم تبقى فيها سفالة عشان تتشهر”, و”إيه السفالة دي لازم يدخل الجنس في الموضوع علشان نبيع”، و”فعلا شعب الأكل والجنس”, و”صحى قلة الأدب”، و”إيه القرف دا حسبى الله ونعم الوكيل”، على حد قولهم

الاعلان المحذوف لايجي بنك ( محدش بيعملك حساب )

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لإعلان جديد لـ”إيجي بنك” الذي يقوم ببطولته الشاب الشهير الذي يدعي “أوفة” بعد أن قدم سلسلة من الإعلانات لنفس البنك تحت شعار “محدش بيعملك حساب”.

وظهر “أوفة” في الإعلان في حمام منزله ويدخل عليه والده وهو الأمر الذي أدى لاندهاشه، وعبر الكثير من النشطاء عن تعاطفهم مع هذا الشاب مؤكدين أنه يعاني دائمًا من الاضطهاد.

إعلان “الدوندو” على الإنترنت

تعرضت شركة منتجات غذائية للعديد من الانتقادات، عقب أحد إعلاناتها ضمن حملة إعلانية لشهر رمضان، والتي رأى البعض أنه تضمن إيحاءات جنسية، بسبب ذكر كلمة “الدوندو”.

الانتقادات التي تعرض لها الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسببت في إصدار جهاز حماية المستهلك قرار بوقفه، إضافة إلى 3 إعلانات أخرى، بدعوى أنها شكلت “إساءة بالغة للمجتمع المصري، وتضمنت إيحاءات جنسية، وورد بها معلومات خاطئة عن بدائل الغذاء الطبيعي للأطفال”.

قرارات جهاز حماية المستهلك لم تكن رادعة للشركة، التي نفذت إعلانا جديدا يحمل كلمة “الدوندو”، إضافة إلى عبارات غزل درج استخدامها بين الكبار لكنها جاءت على لسان الأطفال أبطال الإعلان، لكن الشركة قررت طرحه على موقع “يوتيوب” على الإنترنت فقط.

Add your comment

Your email address will not be published.