أفلام شم النسيم لعام 2017 – افتح قلبك
مقالات

أفلام شم النسيم لعام 2017

أفلام شم النسيم لعام 2017

أفلام شم النسيم لعام 2017

ونحن على مشارف الاحتفال بعيد شم النسيم، وهو من الأعياد المتعارف عليها فى مصر منذ الفراعنة. بدأت مجموعة من الأفلام تطرح البرومو الخاص بها استعداداً لنزولها فى دور العرض. ويبدو أن المنافسة ليست هينة، والأيام القليلة القادمة ستكشف لنا ردود أفعال المواطنين على أفلام شم النسيم عام 2017. وبالتأكيد فأن عامل الإيرادات سيكون العامل الأكبر فى حسم المنافسة، وتقييم الأفلام ومدى نجاحها. وأن كان هناك بعض الأفلام التى تستطيع أن تحقق نجاح كبير على المستوى الفنى والنقدى وإن لم يكن إيراداتها مرتفعة.

ويجب أن نشير إلى أن السينما تتعرض للعديد من المصعاب منذ عام 2011، بسبب الحالة السياسية والاقتصادية الغير مستقرة التى تتعرض لها البلاد والتى أثرت سلباً على السينما المصرية حيث أدت إلى هروب العديد من صناع الأفلام وتخلى الدولة عن دعم الأفلام المصرية. بالأضافة إلى انتشار القرصنة حيث يسرب الأفلام على المواقع وهو لايزال فى دور العرض.  ومن ثم أتجه المنتج إلى الأفلام الضامنه لجمهورها والتى تخلو من أى نسب مغامرة، لكى يضمن استرجاع مصروفاته وتحقيق هامش ربحى جيد. ومن ثم سيطرت أفلام البلطجة والرقص الشعبى التى يقبل عليها الجمهور، لكن عام 2017 يبدو أنه سيكون عام مختلف، أو دعونا نتمنى هذا.

إليك قائمة لأفلام شم النسيم لعام 2017، التى تم طرحها حتى الأن:

1- فيلم “يجعله عامر”

فيلم يجعله عامر بطولة أحمد رزق، ويشاركه بيومى فؤاد، والمطربة الشعبية بوسى، والمطرب الشعبى محمود الليثى، والراقصتان كوشنير وداليدا أنستازى.

وتدور أحداث الفيلم حول “عامر” الذى يقوم بدوره أحمد رزق وهو أب لديه ابن وحيد، وهو شخص غريب الأطوار لديه شك فى كل من يحيط به سواء زملاءه فى العمل أو فى زوجته.

2- فيلم “مش رايحين فى داهية”

وكذلك فيلم “مش رايحين فى داهية” من بطولة ريم مصطفى، وحسن حسنى، وبشرى، ومى سليم، وعمر السعيد، ونبيل عيسى، وأحمد صلاح حسنى، والفيلم من إخراج أحمد صالح، وتأليف أحمد مجدى.

والفيلم يناقش قضايا الشباب فى أطار كوميدى، حيث يعتمد الفيلم على الكثير من إسقاطات الواقع على واقع الشباب. حيث يعرض مجموعة من الشباب المستهتر الذى يسهر ويلهو ويقيم العلاقات مع الفتيات، إلى أن يقع حادصث يغير حياة هؤلاء الشباب.

3- فيلم “بنك الحظ”

فيلم “بنك الحظ” من بطولة محمد ممدوح وأكرم حسنى ومحمد ثروت وحسام داغر وبيومى فؤاد، والفيلم من إخراج أحمد الجندى، وتأليف مصطفى صقر، ومحمد عزالدين.

زتدزر أحداث الفيلم ثلاث رجال لهم يتمتعون بمهارات مختلفة، لكنهم يجتمعون على تحقيق هدف واحد وهو سرقة بنك، وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى.

 

4- فيلم “تعويذه تو”

الفيلم من إخراج محمود سليم، وتأليف حسام حلمى، ومن بطولة شيماء سيف، ومحمد ثروت، ومحمد أبوالوفا، ومحمود حجازى، ومحموج عزب.

والفيلم ينضم لقائمة الأفلام الكوميديا، حيث تقوم شيماء سيف بدور ساحرة فى إطار كوميدى.

 

5- فيلم “بيترا”

فيلم “بترا” من بطولة مى مسحال ومحمد جمال وكريم محجوب وميرنا نورالدين ونور أبوسنينة، والفيلم من تأليف مى مسحال، وإخراج عثمان أبولبن.

والفيلم تشويقى أكشن تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب الذين يحاولون أثبات نظرية علمية فى منطقة بترا الأثرية بالأردن.

 

6- فيلم “سكر برا”

فيلم “سكر برا” من بطولة أميرة هانى، وإسلام جمال، وخالد عليش، وبدرية طلبة، وندى رحمى، والفيلم من إخراج أحمد عبدالله، وتأليف محمد الدرة.

وفيلم “سكر برا” هو من الأفلام الكوميديا، حيث يبدأ الفيلم بفرح يجتمع فيه مجموعة من الأصدقاء لم يلتقوا من فترة طويلة.

 

7- فيلم “أخلاق العبيد”

الفيلم من بطولة خالد الصاوى، ويسرا اللوزى، وسلوى محمد على، وسارة سلامة، وكارولين خليل، ورامى غيط، ولطفى لبيب، والفيلم من إخراج أيمن مكرم، وتأليف عصام الشماع.

والفيلم من أفلام الدراما الاجتماعية حيث يقوم خالد الصاوى بدور رجل أعمال يعانى من اضطرابات نفسية، يتعرض لمواقف تغير مجرى حياته بالكامل.

 

8- فيلم “عندما يقع الإنسان فى مستنقع أفكاره فينتهى به الأمر إلى المهزلة”

الفيلم من بطولة بيومى فؤاد، ومحسن منصور، وأحمد فتحى، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، ومن تأليف أحمد سعد وأحمد كامل وعمرو سكر، وإخراج شادى على.

هو أيضًا من الأفلام الكوميديا التى تدور أحداثها حول ثلاث شباب ثقافاتهم مختلفة، يلتقون عن طريق المصادفة أثناء رحلتهم المتجهة إلى لبنان.

يغلب على الأفلام كالعادة الطابع الكوميدى، لأن الكوميديا هى الأقرب الأن إلى الناس. نتمنى أن تصل هذه الأفلام إلى ححجم الأمال وتحقق طموح الجمهور فى تقديم قضية جيدة فى شكل فنى منضبط وراقى.

اترك رد