خالد يوسف يعود للسينما من جديد – RZUSA
مقالات

خالد يوسف يعود للسينما من جديد

خالد يوسف يعود للسينما من جديد

خالد يوسف يعود للسينما من جديد

عاد المخرج خالد يوسف للسينما من جديد من خلال التحضير لفيلمه الجديد، بعد أن غاب عن الساحة الفنية لمدة 6 سنوات انشغل فيهم بالعمل السياسى.

ويعود من جديد للساحة الفنية بعد أن كانت أخر أعماله فيلم “كف القمر”، حيث أكد خالد يوسف أنه بدأ العمل فى فيلمه الجديد وسيعلن عن تفاصيل الفيلم قريبًا.

يذكر أن خالد يوسف مخرج مصرى من مواليد كفر شكر سنة 1964، نشأ فى بيت اشتراكى والده امين الاتحاد الاشتراكى بمركز كفر شكر (اثناء حكم الرئيس عبدالناصر)، وكان خالد يوسف من أحد أبرز قيادات الحركة الطلابية فى الثمانينات، وكان رئيس لاتحاد طلاب جامعة الزقازيق، حصل على بكالوريوس الهندسة قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية من هندسة شبرا 1990، وكان أحد أعضاء لجنة الخمسين لصياغة الدستور المصرى فى 2014، وأصبح عضو مجلس النواب فى 2015.

بدأ مشواره فى الساحة الفنية بنصيحة المخرج الراحل يوسف شاهين الذى نصحه بالعمل فى السينما، فدربة على الإخراج فى فيلم “القاهرة منورة بأهلها”، وفى 1992 أصبح مساعد المخرج “يوسف شاهين” فى فيلم الماهجر، ثم أصبح المخرج المنفذ فى فيلم المصير، والاخر، واسكندرية نيويورك. ثم انطلق فى عالم الاخراج واخرج العديد من الأفلام التى نالت على جوائز كجائزة أحسن مخرج فى 2001 عن فيلم “جوتز بقرار جمهورى”.

وأخرج العديد من الأفلام أهمهم “هى فوضى” و”حين ميسرة” و”دكان شحاته” وهى من الأفلام الشديدة الواقعية والتىسلطت الضوء على حجم التردى والفقر والظلم والقهر والجهل فى المجتمع.

 

Leave a Comment