حصاد 2016 أفضل 10 أغانى عربية مشاهدة علي اليوتيوب – افتح قلبك
مقالات

حصاد 2016 أفضل 10 أغانى عربية مشاهدة علي اليوتيوب

حصاد 2016 أفضل 10 أغانى عربية مشاهدة علي اليوتيوب

حصاد 2016 أفضل 10 أغانى عربية مشاهدة علي اليوتيوب

شهدت قائمة أكثر عشر أغانى عربية مشاهدة على موقع اليوتيوب العديد من المفاجأت فى عام 2016، فالأرقام لا تكذب.

1- سعد المجرد بأغنيته غلطانة

ومن ثم يأتى على رأس القائمة الفنان المغربى الشاب سعد المجرد بأغنيته غلطانة، وهى من كلمات وألحان و توزي جلال الحمداوي. وقد حققت الأغنية نسبة مشاهدة عالية تصل إلى 81,551,335، ولم يكن هذا النجاح الأول لسعد المجرد فقد سبق له وأن حقق نجاح مماثل مع أغنية لمعلم لعام 2015. وتسببت أغنية سعد المجرد “غلطانه” إلى غضب الجزائريين بسبب تصوير سعد الأغنية فى الصحراء المغربية، وهذه الصحراء يوجد عليها خلاف بين كل من المغرب والجزائر. ورد سعد المجرد على موقع التواصل الاجتماعى “Instagram” أن الأغنية عمل فنى لا تحمل أى رسالة أو معانى سياسية، وأنه يقدر ويحترم جمهوره الجزائرى.

2- ماجد المهندس بأغنيته “آخ قلبي”

ويأتى فى المركز الثانى أغنية ماجد المهندس “آخ قلبي” والتى تعتبر من أكثر الأغانى مشاهدة، حيث حققت نسبة مشاهدة تصل إلى 51,365,321. وكانت الأغنية من كلمات قصى عيسى وألحان على صابر وتوزيع هيثم علاء الدين، وقد تميز النجم العراقى ماجد المهندس بأختياراته المتميزة لأغانية.

3- أغنية “مكتوبه ليك” لاليسا

ثم حظيت أغنية “مكتوبه ليك” لملكة الأحساس اليسا على المركز الثالث بنسبة مشاهدة كبيرة تصل إلى 19,132,041، الأغنية من كلمات نادر عبدالله وألحان محمد يحيى وتوزيع وليد شراقى. وتصدر هاشتاج #البوم_اليسا_2016 مواقع التواصل الاجتماعى بعد طرح ألبومها الجديد من منتصف شهر سبتمر من عام 2016. وبذلك استطاعت أليسا أن تحتل كعادتها صدارة مواقع التواصل الاجتماعى.

4- أغنية عمرى أبتدا لتامر حسنى

وقد وصلت إلى المركز الرابع أغنية عمرى أبتدا لنجم الجيل تامر حسنى، فاستطاع أن يحقق نسب مشاهدة تصل إلى 18,193,513. وامتازت الأغنية بمناظرها المميزة والجذابه، حيث تم تصوير الكليب فى مدينة أبو ظبي. والأغنية من كلمات سلامة على، ألحان شريف بدر، توزيع تميم.

5- رامي جمال بأغنيته إوعديني

كما استطاع الفنان رامي جمال بأغنيته إوعديني أن يكون ضمن أفضل 10 أغانى لعام 2016، واستطاعت أغنيته أن تحقق نسب مشاهدة عالية تقترب إلى 14,705,579. ويذكر أن أغنيته من كلمات أمير طعيمة، ألحان رامي جمال، توزيع أحمد إبراهيم ، وتميزت الأغنية بإيقاعها الهادئ المتماشى مع كونها أغنية شديدة الرومانسية.

6- دويتو حسام حبيب وشرين “كل ما أغني”

استطاع الفنان حسام حبيب استعادة سحرة -بعد فترة غياب طويلة- من خلال ظهوره مع الفنانة شرين عبدالوهاب فى دويتو أغنية “كل ما أغني”، وهى الأغنية التى انتظرها الجمهور منذ بداية الأعلان عن الدويتو الذى يجمع حسام حبيب مع شرين. والأغنية حققت نجاح كبير، فوصلت نسبة مشاهدتها إلى 12,337,774. والأغنية من كلمات محمد سرحان، وألحان حسام حبيب، وتوزيع النابلسى.

7- عمرو دياب بأغنيتة “معاك قلبى”

كما تألق الهضبة عمرو دياب بأغنيتة “معاك قلبى”، والتى حصدت نسبة مشاهدة عالية تصل إلى 9,468,915. وعمرو دياب هو من أكثر الفنانين شهرة، حيث استطاع أن يحفاظ على نجوميته منذ ظهوره فى الثمانينات من القرن المنصرم. وأغنية “معاك قلبى” من كلمات تامر حسين، ألحان محمد النادي، توزيع أسامة الهندي.

8- كاظم الساهر بأغنيته عيد العشاق

مع أكثر من 8,189,588 مليون مشاهدة استطاع قيصر الغناء العربى كاظم الساهر بأغنيته عيد العشاق أن ينضم لقائمة الأغانى الأفضل لعام 2016. والأغنية من كلمات نزار قبانى وألحان كاظم الساهر، واستطاع ثنائى الرومانسية أن يحققا نجاح كبير، فيعد كاظم الساهر من أفضل من غنى قصائد الراحل نزار قبانى.

9- أصالة وأحمد فهمى وأغنية “عيش وسكر وطن”

وكانت أغنية “عيش وسكر وطن” للفنانة أصاله والفنان أحمد فهمى هى مفاجأة هذا العام، فتميزت الأغنية بطابعها الاجتماعى والوطنى حيث تعبر عن الأوضاع المتردية فى سوريا ومعاناة الشعب السورى المحاصر بين مخاطر التشرد والهجرة وبين الصراع الشرس الدائر على الأراضى السورية. واستمع للأغنية أكثر من 4,828,049، والأغنية من كلمات محمود طلعت، وألحان إيهاب عبدالواحد، وتوزيع نادر حمدى.

10- أنغام بأغنيتها أكتبلك تعهد

كما استطاعت الفنانة أنغام أن تلحق بالقائمة لتحصل على المركز العاشر بأغنيتها أكتبلك تعهد، وهى من ألأغانى الأقرب لجمهور أنغام. وقد تفاعل الجمهور مع هذه الأغنية بالأخص عندما أدتها بأحساس عالٍ على المسرح خلال حفل الموسيقى العربية، ومن النادر أن نجد الجمهور يتفاعل مع المطرب بهذا الشكل. والأغنية تدور حول معاناة المرأة العربية التىكثيراً ما تتعرض للظلم، ولا تطالب بأكثر من حياة كريمة فى وطنها. والأغنية من كلمات بهاء الدين محمد، وألحان إيهاب عبدالواحد وتوزيع مادى.

وعام 2016 كان شاهداً على صدور العديد من الأغانى التى استطاعت أن تحقق نجاح ورواج كبير لدى الشارع العربى.

اترك رد