4 أشياء غريبة وصادمة يمكن لأجساد الذكور فقط القيام بها!! – افتح قلبك
رياضة

4 أشياء غريبة وصادمة يمكن لأجساد الذكور فقط القيام بها!!

هل يمكننا أن نكون صادقين مع أنفسنا لدقيقة؟ العيش ككائن بشري في حد ذاته أمر عجيب ومربك أحيانا، وبغض النظر عن العلاقات الحميمة، نحن معتادون إلى حد كبير على أجسادناولكن هذا لا يمنع أيضا من أن أجسامنا تقوم بأشياء عجيبة، وعلى وجه الخصوص الرجال فبدءا اجسادهم لديها القدرة على انتاج اللبن -لا مزاح في ذلك-، إلى معاناتهم من متلازمة تشبة إلى حد كبير الحالة الهرمونية التي تصيب النساء قبل الدورة الشهرية.

الحقيقة هناك الكثير من الأمور العجيبة ممكن أن تحدث للذين يحملون كروموسوم XY. وبالإضافة للأشياء أكيدة الحدوث فهناك أمور غريبة وعجيبة ومريبة تحدث للرجال على المستوى البيولوجي، تريد دليلا على ذلك؟

سنقدم إليك في هذه المقالة أمور عجيبة وغريبة تحدث للرجال بحيث لن تستطيع أن تنظر للرجال بنفس الطريقة التي كنت تنظر إليهم قبل قراءة المقالة.

1- التحول من أنثى إلى ذكر في رحم الأم
وهذه واحدة من أغرب الحقائق. فبيولوجيا كل الرجال كانو في وقت ما إناثا . ففي حواره مع مجلة صحة الرجل صرح ريتشارد بريبيكاس مدير مختبرات التكاثر في جامعة يال

كل شخص يأتي من إطار جيني مشترك يتم تعديله بواسطة الهرمونات الجنسية.

فبدون هرمون التستوسترون لتحولت كل الأجنة إلى إناث بصورة تلقائية، وإذا أردتم دليل فدعوني أطرح عليكم سؤلا، لماذا لدى الرجال حلمة ثدي، فطبقا للدكتور بيربياسكاس الأجنة تطور حلمة الثدي فيها في وقت مبكر جدا قبل، إلا أنه لوجود هرمون التستوسترون فإن معظم الرجال لا تستطيع أجسادهم انتاج اللبن، وهكذا يمكننا القول أن الهرمونات أحالت حلمة الثدي عند الرجال إلى مجرد زينة ديكورية لأجساد الرجال.

2- رائحة العرق الغريبة
السر يكمن في هرمون التستوسترون أيضا لظهور رائحة العرق الغريبة عند الرجال. طبقا لدراسة جادة قامت بها مجلة ( العلم الأمريكية) وقد قام بها مجموعة من العلماء من جامعة ديوك للدراسات الطبية، وجامعة شمال كارولينا وجامعة روكفيلير في نيويورك.

كان هناك ردود أفعال ثلاثة لوحظت، تقريبا 62% ممن خضعوا للتجربة قالو بأن رائحة العرق تشبه إلى حد بعيد رائحة البول، وهكذا كانت تجربتهم مع الرائحة غير سارة على الإطلاق، بينما نسبة أصغر رأت أن رائحة العرق رائحة جيدة قريبة من رائحة الفانيليا،

بينما هناك مجموعة ثالثة لم تستطع أن تشم شيئا على الإطلاق. وإذا كنت تتسائل كيف لشيء واحد أن يُشم بطرق مختلفة،

فالحقيقة الأمر يرجع إلى التنوع الجيني العجيب لدينا فاستقبال رائحة العرق إذن مرتبطة جميعنا متورط فيها كمستقبلين للرائحة، فعلا البيولوجيا عجيبة.

3- التستوسترون
ذاك الهرمون الخطير إنه المسؤول عن تكون الذكور في الأجنة، لكن إن انخفض مستواه في الجسم الرجال فقد يختبر تغيرات على اجسادهم منها الضعف الجنسي، وزيادة الوزن، والشعور بالإرهاق، وقلة التركيز، والشعور بالإحباط. وبالرغم من قوة تأثير هذا الهرمون على الرجال فلا تظن أن الجسم ينتجه ويضخه بكميات كبيرة فالمعدل الطبيعي بين 270- 1070 نانوغرام / ديسيلتر ( نانوغرام في ديسيلتر من الدم) والعلماء طبقا لتجاربهم يقولون أن النسبة الصحية لجسم الرجل هي 400-600 نانوغرام / ديسيلتر، وقد ذكرت مجلة صحة الرجال أننا إذا جمعنا كل هرمون التستوسترون الموجود في جسم رجل ( تكاد تكون نقطة ضبابية في قاع كوب) وعلى الرغم من ذلك فيظل أهم هرمون.

4- المرور بحالة سن اليأس
من المعروف أن حالة سن اليأس تصيب النساء، لكن في الحقيقة الرجال أيضا يمرون بتلك الحالة وهي تصيب الرجال في سن الخمسين وما فوق، ولكنها بالتأكيد تختلف عن حالة سن اليأس عند النساء والتي فيها يتوقف جسم المرأة عن انتاج بعض الهرمونات، الرجال لا تتوقف اجسادهم عن انتاج الهرمونات ولكن الكثير من الرجال يختبرون انخفاض هرمون التستوسترون عند التقدم في العمر، وهكذا فانخفاض هرمون التستوسترون يؤدي إلى الشعور بالإحباط، وقد قرر مركز كليفلاند للأبحاث الطبية التالي

الشعور بالإرهاق والضعف، أحد أهم علامات سن اليأس عند الرجال.

قد يكون العلاج بالهرمونات البديلة خيارا قابلا للتطبيق. لكن للأسف يمكن أن يسبب مشاكل وأعراض أخرى، بما في ذلك تفاقم سرطان البروستاتا (إذا كان لديك) وتصلب الشرايين.

اترك رد